انت هنا : الرئيسية » كل الاقسام » فنون التسويق و البيع » من افضل الطرق فى ترويج وتسويق المنتج هو الاتصال الهاتفى بالعملاء – yourcolor

من افضل الطرق فى ترويج وتسويق المنتج هو الاتصال الهاتفى بالعملاء – yourcolor

التسويق

yourcolor.net

yourcolor.net

yourcolor.net

أشار التقرير المنشور على المواقع التجارية إلى أنه عند محاولة قيام الأعمال ببيع منتجاتها، فإن الاتصالات الهاتفية للعملاء المحتملين تعتبر واحدة من أفضل الطرق لإيجاد عملاء جدد. وعلى الرغم من أن تلك الاتصالات الهاتفية التي لايتوقعها المستهلكون، والتي تكون من خلال الاختيار العشوائي لبعض أرقام الهواتف، فهذا النوع من الاتصالات لايعتبر دوما أكثر الوسائل فاعلية لبيع المنتجات، وهذا نظرا لأن عدد كبير من الأفراد يغلقون الهاتف فورا عندما يدركون أن من يحادثهم على الطرف الآخر يحاول بيع سلعة ما.
وذكر التقرير أنه على الرغم مما سبق، فإنه يمكن الاستفادة من هذه الطريقة التسويقية. وقدم التقرير بعض النصائح التي يجدر بالمسوقين اتباعها عند استخدامهم لهذه الوسيلة، ولكي تكون طريقة تسويقية فعالة.
أول نقطة هو أن الشخص الذي يجري الاتصال يجب أن يتحلى بالهدوء، لأن هذه الطريقة التسويقية قد تؤدي إلى اضطراب و توتر الشخص، وهذا نظرا لأنه يتصل بشخص لايعرفه على الإطلاق، وتكمن الخدعة في أن يظهر الشخص بأنه متماسك، و أن يحاول أن يتمتع بالهدوء في جميع الأحوال، ثم يحاول إجراء حوار بسيط ويتميز بالسلاسة، ويحاول أن يتحدث بطريقة ودية و كأنه يحادث صديقا قديما، وهو ما سيساعد على بيع المنتجات بطريقة أسهل.
النقطة الثانية هي أنه لضمان نجاح التسويق من خلال الاتصالات الهاتفية، فإنه يجب تكريس وقت مخصص لها، حيث يجب أن يقوم أصحاب الأعمال والمسوقين بجعل هذه الاتصالات الهاتفية من الأولويات اليومية، وتخصيص ساعة أو أكثر يوميا لإجرائها، وهي أفضل وسيلة للحصول على أسرع الردود من العملاء.
النقطة الثالثة هي متابعة العملاء، وترك رسالة يحدد فيها الشخص متى سيعاود الاتصال بالعميل مرة أخرى، لأن هذا من شأنه أن ينبه العميل، وبالتالي يرتب أموره ليكون متواجدا أثناء الوقت الذي تم تحديده. أما إذا كان المسوق يقوم بالاتصال مرة أخرى بناء على اتصال تم من العميل، فيجب عليه أن يذكر ذلك في مكالمته، وأن يشكر العميل على معاودة الاتصال، وهو ما من شأنه أن يذكر العميل بالسبب الذي دفعه لإجراء الاتصال بالمسوق.
النقطة الأخيرة هو ضرورة اعتماد المسوقين على ما هو أكثر من مجرد قوائم أرقام هاتفية غير معرفوة لأشخاص غير معروفين و عشوائيين، ولهذا يجب الاعتماد على المراجع والمعارف، فعندما يقوم المسوقون بالاتصال بأحد العملاء، يمكنه أن يطلب منه من 5 إلى 10 أسماء لأشخاص يعرفهم، و يمكن أن يكونوا مهتمين بالسلع التي يتم الترويج لها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 793

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة YourColor.Net

الصعود لأعلى